AL Duraibi for Sports

AL Duraibi for all sports
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تقرير كامل عن السباحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن عبدالرحمن


avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 04/10/2015
العمر : 34

مُساهمةموضوع: تقرير كامل عن السباحه   الأحد أكتوبر 04, 2015 3:10 pm

تقـــرير عن السبـاحه . ,
بســم الله الرحمن الرحيم . ..


هل تعلم أن السباحة تحرك جميع عضلات الجسم وتنميها، وتقوي القلب والرئة وتهدئ الأعصاب، وتخفض مستوى الدهون ويصطلح على هذه العملية بما يسمى زيادة الكتلة العضلية وخفض الكتلة الدهنية في الجسم. وربما تزيد الكتلة العضلية عند أولئك المداومين على السباحة للحدود التي تزيد أوزانهم لذا فيمكن للسباحة أن تكون عاملاً مساعداً لإنقاص الوزن! وذلك بتخفيض كمية الأكل.. (السعرات الحرارية) التي يتناولها الإنسان يومياً.. فالسباحة ستساعد مع تخفيض السعرات على تخفيض الكتلة الدهنية، وحيث إنه لا طعام كافياً لزيادة الكتلة العضلية فحتماً سيقل الوزن. ومع تخفيض الوزن سيتحسن أداء القلب وتنشط الدورة الدموية وتقل دهون وكولسترول الدم. كل هذا بعمل برنامج غذائي مع رياضة السباحة. وتعد السباحة من الرياضات المتنوعة الجمهور فهي تصلح للكبار والصغار،والرجال والنساء و للحوامل وكذلك من يعانون مشكلات صحية لا تؤهلهم للقيام بالرياضات الأخرى مثل المشي والجري. ووجد أن للسباحة فضل كبير على المسن كونها: تجدد الدورة الدموية وتخفف كثيراً من آلام المفاصل وتزيدها مرونة وحيوية و تساعد على تقوية عضلة القلب مما يزيد من أدائه لإيصال الدم لبقية أجزاء الجسم وهي كذلك تحسن وصول الأكسجين للعضلات. فائدتها للحامل: تساعد السباحة الحامل على بناء عضلات الكتفين والبطن والتي تكون الحامل في حاجة لبناء هذه العطلات لمرحلة الحمل المتقدمة بل ووجد أنها تساعد على تخفيف الآلام المصاحبة للحمل بعمومها وتحسن من حالة أي ارتفاع في الضغط أو السكري أثناء الحمل، لذا فتنصح الحامل بالسباحة وخصوصاً في الأشهر الأولى والوسطى من الحمل مع التأكيد أن تكون الحركات خفيفة وبعيدة عن العنف.
السباقات وانواعها::
اولا السباقات الفردية:-

1- سباقات السباحة على الصدر هي: 100 م، و 200 م، و 50 م.

2-سباقات السباحة على الظهر هي: 100 م، و 200 م، و 50 م.

3-سباقات سباحة الفراشة هي: 100 م، و 200 م، و 50 م.

4-سباقات السباحة الحرية هي: 50م,100م,200م,400م,800م,1000م,1500م.
فوائد السباحة
- الماء يمثل مقاومة للعضلات حينما نمارس السباحة، لذلك فإنها تعتبر من أفضل الرياضات لصقل العضلات والحفاظ على قوام رشيق.
- تدل البحوث الصحية والرياضية على أن ممارسة السباحة لمدة نصف ساعة يوميا، تخفض من ضغط الدم وتقوي القلب وتقلل من معدل الكلسترول في الدم كما تزيد من كفاءة الدورة الدموية.
- ممارسة السباحة لمدة ساعة تحرق ما بين 250 و 500 سعرة حرارية، حسب قوة وسرعة السباحة، لذلك تعتبر تلك الرياضة من أفضل الرياضات لتخفيض الوزن.
- السباحة مفيدة جدا في التخلص من الضغوط النفسية، واسترخاء الجسم والعقل، ورفع الروح المعنوية.
- الماء يجعل الجسم يبدو أخف مما هو عليه فعلا، لذلك فإن رياضة السباحة من أنسب الرياضات للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
- السباحة تعمل على تليين العضلات في الذراعين والساقين.
- السباحة تجعل القلب والرئتين في حالة هوائية جيدة.
مخاطر السباحة : لا تسبح بعد الأكل لأن السباحة ستؤدي إلى تدفق الدم إلى الأطراف ويقل الدم المتجه إلى المعدة والجهاز الهضمي.. مما يعطل ويؤخر عملية الهضم ويتسبب فيما يسمى عسر الهضم. الشد العضلي من مخاطر السباحه حيث من الممكن ان يؤدي إلى الغرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالله الشمري



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 05/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن السباحه   الإثنين أكتوبر 05, 2015 4:51 pm

شكرا ياكابتن عبدالرحمن على الموضو الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكابتن عبدالرحمن


avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 04/10/2015
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن السباحه   الإثنين أكتوبر 05, 2015 6:09 pm

العفو ,, واشكرك على مرورك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin


avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 02/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن السباحه   الإثنين أكتوبر 05, 2015 6:25 pm

اشكركم على تفاعلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://duraibi.forumkorean.com
الكابتن عدنان



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن السباحه   الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 5:15 am

موضوع جمييييل شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكابتن عدنان



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن السباحه   الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 5:21 am

بالتوفيق أن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البطل محمد



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن السباحه   الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 6:23 am

الف شكر على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin


avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 02/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن السباحه   الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 6:34 am

أشكركم على التفاعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://duraibi.forumkorean.com
 
تقرير كامل عن السباحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AL Duraibi for Sports :: الفئة الأولى :: المواضيع المهمه-
انتقل الى: